جبهة البوليساريو :قوات الجيش الصحراوي ستبقى مرابطة بمنطقة الكركرات

C5b2Lp-WQAEN14r

أعلنت جبهة البوليساريو الأحد ان قوات الجيش الصحراوي ستبقى متمركزة بمنطقة الكركرات.
وقال المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو امحمد خداد لوكالة فرانس برس: “سنبقى فى موقعنا طالما استمرت الانتهاكات الواضحة لوقف إطلاق النار وللمنطقة العازلة التى كانت مصدرا للتوتر” فى الكركرات.
وكان مجلس الوزراء الصحراوي عبر الجمعة عن رفضه “القاطع” لمحاولة النظام المغربي “مغالطة ومخادعة الرأي العام الدولي وظهوره كمتعاون بمجرد تراجع جنوده بضعة أمتار إلى الخنادق بجدار الذل والعار”.
واكد المجلس الذي اجتمع بمنطقة بئر لحلو المحررة أن ذلك “لا يمكن أن يخفي كونه قوة احتلال عسكرية اخترقت ولازالت تخترق بشكل متكرر اتفاق وقف إطلاق النار وترفض الامتثال للشرعية الدولية من خلال طرد المكون المدني والسياسي للمينورسو وعدم السماح بالعودة الكاملة لأفرادها بالإضافة إلى تعطيل مسار التسوية السلمية للنزاع, ومواصلة انتهاك حقوق الإنسان ,وطرد المراقبين الدوليين ونهب الثروات الطبيعية”.
وأكد المجلس أن “المطلوب اليوم هو الحل في الجوهر وإنصاف الطرف المعتدى عليه, وليس مسايرة خداع المحتل الذي لن يؤدي إلا لمزيد من التوتر في المنطقة واستمرار معاناة الشعب الصحراوي المصمم على مواصلة كفاحه بكل الطرق المشروعة من أجل انتزاع حقه في الحرية والاستقلال”.

*

*

Top