بعد انتهاء زيارته الى جنوب افريقيا, الرئيس الصحراوي يحل بزامبيا في اطار زيارة عمل.

img_1810

حل اليوم الاحد رئيس الجمهورية ا”إبراهيم غالي” و الوفد المرافق له ب “لوساكا “, في إطار زيارة عمل قادته الى جمهورية “زامبيا” قادما اليها من جمهورية جنوب افريقيا .بعد زيارة مماثلة دامت ثلاثة ايام.
وكان في استقبال رئيس الجمهورية والوفد المرافق له بمطار “كينيث كاووندا” الدولي, وزير خارجية زامبيا “هيري كالابا” , وأعضاء من الحكومة والسلطات المحلية والجهوية بمنطقة لوساكا.
وقد قدمت له التحية علي انغام النشيد الوطني, قبل أن يستعرض الفرق الفوكلورية المحلية التي جاءت لتؤدي له التحية, والتعبير عن الترحيب بالوفد الرئاسي الصحراوي.
و تقيم الجمهورية الصحراوية وجمهورية زامبيا علاقات دبلوماسية علي مستوى السفراء .
وكان رئيس الجمهورية قد غادر جنوب افريقيا اليوم, بعد زيارة عمل دامت ثلاثة أيام , وكان في توديعه بالمطار وزيرة المرأة لدى رئاسة الجمهورية, والسفير الجنوب افريقي لدى الجمهورية الصحراوية, والقائم بالأعمال بسفارة الجمهورية بجنوب افريقيا.
ويرافق رئيس الجمهورية في هذه الزيارة كل من وزير الشؤون الخارجية “محمد سالم ولد السالك”، ووزير التعاون “بلاهي السيد” وكاتب الدولية للأمن والتوثيق “ابراهيم محمد محمود” و الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية “فاطمة المهدي” ونائب رئيس برلمان عموم إفريقيا “اسويلمة بيروك” و “عبداتي بريكة” المستشار برئاسة الجمهورية.

*

*

Top